بالصور| ضبط 11 طن دواجن منتهية الصلاحية بالدقهلية

احمد الشعراوي محافظ الدقهلية
احمد الشعراوي محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن ضبط 11 طن دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية بأحد مجازر الدواجن الشهيرة بقرية أتميدة مركز ميت غمر.

وقال المحافظ، في بيان له اليوم الخميس، «إنه تم ضبط الواقعة في إطار حملة مشتركه لقطاع مديرية التموين، ومباحث التموين، والطب البيطري، والصحة، تحت إشراف العميد عبد الحميد الصيرفي، رئيس مباحث التموين وإبراهيم أبو الفتوح، وكيل وزارة التموين وأطباء ومسئولي الطب البيطري والصحة بالدقهلية.

 وأوضح وكيل وزارة التموين، أن الدواجن المشار إليها تم تجميعها من قبل صاحب المجزر وتفكيكها وتقسيمها إلى «أوراك وصدور» وتعبئتها مرة أخرى فى أكياس جديدة وشكل جديد وكتابه تاريخ صلاحية جديدة عليها لإعادة طرحها في الأسواق.
تم تحرير المحضر بالواقعة، وأمر محافظ الدقهلية بالتحفظ على الكميات المضبوطة من الدجاج، وإحالة الواقعة للنيابة العامة، موجها بمتابعة إجرءات النيابة في هذا الشأن.

وأكد الشعراوي، أهمية تنفيذ  لحملات الموسعة لضبط الأسواق ومراقبة مدى توافر السلع بالكميات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين بالأسعار المناسبة ومنع الممارسات الاحتكارية، حرصا على حاجات المواطنين والتصدي للغش التجاري والضرب بيد من حديد على أيدى الخارجين على القانون.

وشدد المحافظ، على أنه غير مسموح مطلقا التلاعب في كافة ما يحتاجه المواطن من سلع وخدمات وخاصة المقررات التموينية ورغيف الخبز واللحوم والدواجن والأسماك بمنافذ البيع بمراكز ومدن وقرى المحافظة وكذا سلع البوتاجاز.